To Think


We are part of
The World Coalition Against Death Penaly and The Arab Coalition Against Death Penalty.

أفلام عالميّة ضدّ الإعدام

: After Innocence –
يروي هذا الفيلم الوثائقي حياة المحكومين الحقيقيّة، ويختبر المحاكمات. كما يبحث في القانون الأميركي والنصوص التي أودت بالمحكمة للحكم الخاطئ بحقّهم – إنتاج 2005.

: The Closure Myth –
يطرح هذا الفيلم تحوّل شعور إمرأة من الرّغبة في رؤية قاتل ابنتها محكوم بالإعدام انتقاماً لها، إلى استنتاجها بأن وحده السماح والتسامح هو باب إنهاء المأساة – إنتاج 2007 (مدّته 43 دقيقة).

: Dead Man Walking –
يطرح هذا الفيلم الشهير العلاقة بين محكوم بالإعدام والراهبة التي يُقابلها بحثاً عن روحانيّة معيّنة خلال الأيّام الأخيرة قبل إعدامه. (إنتاج 1995 - 122 دقيقة).

: Deadline –
وثائقي حول حدثَيْن هامّيْن جدّاً إنّما غير مختبرَين، في قانون الإعدام الأميركي. إلغاء عقوبة الإعدام عام 1972 ونقاش ولاية Illinois عام 2002 حول العفو عن كل الحكومين بالإعدام – يقارب الوثائقي الأسئلة العميقة حول نظرة الأميركيين للجريمة والعقاب.

: The Empty Chair –
أربع قصص حول عائلات ضحايا الجريمة وصعوبة خسارة الأحباب. تتفاوت ردود الفعل بين مُطالب بالثأر وإنزال العقوبة وصولاً إلى السماح والشفاء.

: The Execution of Wanda Jean –
بحث في مكان الفقر، الصحّة العقليّة، العرق والجنس داخل العدل والجريمة – كانت Wanda Jean Allen إمرأة شابّة وجذّابة – كانت أيضاً من أصل أفرو – أميركي، مع نسبة ذكاء منخفضة، تُقارب الإعاقة العقليّة – بعم الـ29، كانت Wanda قد قتلت مرتين – وتحوّلت إلى أشهر مقيمة في سجن المحكومين إعدام. (إنتاج 2004 – 90 دقيقة).

: The Exonerated –
يقوم كل من Susan Sarandon و Danny Glover بلعب أدوار البطولة في الفيلم المقتبس عن عمل مسرحي – سيناريو الفيلم يَحْبَق بالنّصوص، الرسائل والمقابلات التي رافقت ستّة متّهمين ظلماً بالقتل، ومحكومين بالإعدام. (إنتاج 2005 – 90 دقيقة).

: The Green Mile –
قصّة حارس لمحكومين بالإعدام، تدور عام 1935 في أحد السجون، يُطوّر علاقة مؤثّرة وغير عاديّة مع أحد المحكومين يملك هديّة غامضة وعجائبيّة – فيلم من إنتاج 1999 – 188 دقيقة).

: Interview with an Executioner –
وثائقي يُواكب Don Cabana خلال 14 يوماً قبل إعدام Cabana - Edward Earl Johnson ، الّذي يُنفّذ حكم الإعدام، يروي قصّة Johnson الّذي استمرّ باعتبار نفسه بريئاً حتى آخر لحظة عندما قال آخر كلماته: "أريدكم أن تعلموا جيّداً ما أنتم على وشك القيام به عندما تعدموني. أريدكم أن تتذكّروا أصغر التفاصيل، لأنّي بريء.

: The life of David Gale –
يجد رجل محترم ومُناهض لعقوبة الإعدام نفسه محكوماً بالإعدام بتهمة إغتصاب وقتل رفيقة دربه Constance Hallaway – قبل ثلاثة أيّام من إعدامه، يُوافق Gale على مقابلة الإعلاميّة Bitsey Bloom- مقابلة تنتهي باكتشاف رهيب. (إنتاج 2003 – 131 دقيقة).

: Monster –
تقوم الممثّلة Charlize Theron بلعب دور البطولة ضمن شخصيّة Aileen Wuornos القاتلة المتسلسلة، والتي أعدمت في فلوريدا عام 202 – يروي الفيلم قصّة الحبّ التي جمعت Selby Wall بـ Wuornos وتحوّل Wuornos من بائعة هوى إلى ضحيّة، مروراً بمحاولة الإنتحار وصولاً إلى تحوّلها لقاتلة باردة الأعصاب. (إنتاج 2003 – 109 دقيقة).

: Not In Our Name: Dead Man Walking – The Concert –
DVD و CD يحتوي على لقطات نادرة من الحفل الموسيقي الحائز على جوائز، والذي شارك فيه فنّانين أمثال Eddie Vedder و Steve Earle. (إنتاج 2006).

: Race to Execution –
للمخرجة Rachel Lyon، يروي قصّة محكومي إعدام ويفضح مدى تأثير العرق في قانون الإعدام الأميركي. (إنتاج 2006).

: The Religious Community Speaks Against the Death Penalty –
فيلم من إنتاج جمعيّة دينيّة أميركيّة مناهضة للإعدام – وهو مجموعة مقابلات وأحاديث لكبار من عدّة طوائف وديانات، يتحدّثون فيه عن رأيهم بالإعدام. (إنتاج 2002 – 31 دقيقة).

: The Thin Blue Line –
عبر مونتاج دقيق، وكليبات وصور ومقابلات، يُعيد هذا الفيلم فتح تحقيق من العام 1976 في قضيّة قتل شرطي في دالاس واعتقال رجل والحكم عليه بالإعدام، رغم إدعائه بالبراءة. (إنتاج 1988 – 101 دقيقة).

: Too Flawed to Fix –
وثائقي قوي جدّاً يختبر عدم القدرة على إصلاح الخطأ في عقوبة الإعدام من خلال ملفّ 13 محكوم في مقاطعة Illinois، والإفراج اللاحق لهم. (إنتاج 2002 – 73 دقيقة).

: (Justice est faite) Justice is done –
فيلم فرنسي يتناول قضيّة شهيرة. (إنتاج 1950 – إخراج A. Cayate).

:We Are All Murderers –
فيلم فرنسي يتناول قصّة René Le Cyuan الذي كان يقوم بقتل أفراد خلال الحرب العالميّة الثانية، وحكم عليه بقطع رأسه. (إنتاج 1952 لـA. Cayate).

: A Man Escaped –
فيلم فرنسي يدور حول سجين يهرب من المعتقل النازي. (إنتاج 1956 لـ R. Besson).

: Sacco and Vanzetti –
فيلم إيطالي يروي قصّة رَجُلَيْن خارجَين عن القانون هاجرا من إيطاليا إلى الولايات المتّحدة وحكما بالإعدام ظلماً بين الحربين العالميين. (إنتاج 1971 لـ G. Montaldo).

: Special Section –
باريس، عام 1941 : تتحضّر محكمة لمحاكمة نظريّة تهدف إلى إعدام فرنسيين بالإعدام. (إنتاج 1975 لـ C. Costa Gavras).

: Huston Texas –
رحلة شاب متّهم بقتل شرطي. (إنتاج 1979 لـ F. Reichenbach).

: The Star Chamber –
محكمة خاصّة تحكم بالإعدام ولكن ماذا لو كان المحكوم بريئاً؟ (إنتاج الـ USA، 1983، لـ S. Lumet).

: Dance With a Stranger –
فيلم بريطاني يروي قضيّة Ruth Ellis آخر إمرأة حُكمت بالإعدام في المملكة المتّحدة. (إنتاج 1985 لـ M. Newell).

: Thou Shalt Not Kill –
فيلم يُفسّر عمليّاً الوصيّة الخامسة من الوصايا العشر: لا تقتل. (إنتاج بولندي 1988 لـ K. Kieslowski).

: Open Doors –
محاكمة في Palermo تتحوّل إلى مواجهة كبيرة. (إنتاج 1990، إيطاليا لـ G. Amelio).


Key Moments
Contact Us
Phone +961 1 445 333
+961 3 111 445